الأخبارمتابعات

ورشة استكمال البناء المؤسسي التنموي بمديرية الخبت بالمحويت

نفذت السلطة المحلية بمديرية الخبت ومؤسسة بنيان التنموية ورشة خاصة باستكمال البناء التنموي المؤسسي وتدشين برنامج البنيان المرصوص التنموي بحسب الخطة التنفيذية التشاركية ضمن 17 مديرية رائدة في التنمية.
وخلال الورشة التي نُفِذت بمقر المجلس المحلي من قِبل مؤسسة بنيان التنموية عن طريق منسقها بمحافظة المحويت عبد العزيز المصوبع ومنسقها بالخبت بكيل الرزاع، أكد وكيل المحافظة يحيى الظاهري أهمية رفع نسبة المساهمين في الجمعية، وكذا حصر المساهمين على مستوى العزل والقرى ومعالجة عملية التحشيد للجمعية بما يتناسب مع كل منطقة بالطريقة المناسبة لطبيعة واحتياج كل منطقة على مستوى جميع العزل.
وشدد على ضرورة تظافر الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد نهضة تنموية شاملة والعمل على رفع نسبة المساهمين في الجمعية الزراعية بالخبت.
وخلال الورشة بحضور مدير عام المديرية الشيخ علي بن علي قطينة وأمين عام الخبت الشيخ أحمد علي الولي وجميع مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، استعرض منسقا بنيان بالمحافظة والخبت العديد من التوجيهات والموجهات التي تبين مهام الجمعية وهيكلها الإداري المنظم وآلية اختيار الشخصيات المناسبة والمؤهلة.
وتم تدريب 20 فارس تنمية على أساسيات العمل الطوعي-المبادرات المجتمعية ضمن برنامج البنيان المرصوص.
إلى ذلك تفقد مدير عام مديرية حفاش بالمحويت الشيخ علي يحيى المرجلة ومعه مدير الصحة حميد المنتصر ونائب مدير الأشغال خالد حصن والثقافي حسن الأشموري، سير العمل في المبادرة المجتمعية المتمثلة في رصف وتأهيل طريق منطقة حيس الحائط بعزلة بني أسعد.
ويجري العمل حالياً في الطريق بمبادرة مجتمعية ذاتية وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية بمادة الأسمنت المقدمة من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية دعما وتشجيعا للمبادرات المجتمعية في مجال الطرق والمياه.
وخلال الزيارة ثمن المرجلة جهود العاملين والقائمين على العمل سواء في رصف الطريق، مشيداً بمدى تنفيذهم لمثل هذه المبادرة المجتمعية كون مصلحة الطريق عامة ومهمة جدا لأبناء القرية.
وحث المرجلة العاملين والقائمين على العمل إلى بذل المزيد من الجهود والمتابعة المستمرة حتى يتم انجاح العمل في رصف الطريق

ورشة استكمال البناء المؤسسي التنموي بمديرية الخبت بالمحويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى