الأخبارمتابعات

الثروة السمكية ومؤسسة بنيان وقطاعات زراعية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

اليمن الزراعية – خاص

احتفت وزارة الثروة السمكية يوم الأحد الماضي بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أكد نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، على أهمية الابتهاج بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، مؤكداً أن سيرة الرسول الأكرم مصدر للإلهام والتوجيه واستقاء الدروس القيمة التي يمكن أن يستفيد منها الجميع في كل شؤون الحياة، لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يعكس مدى الاعتزاز والفخر بالانتماء للدين الإسلامي والرسول الكريم في زمن يشهد تغيرات كثيرة ومحاولات لتشويه الإسلام والمسلمين.
من جانبه أكد المسؤول الثقافي باللجنة الزراعية والسمكية العليا زيد الوزير على أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
وأشار إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في تعزيز الصمود والارتباط الإيماني بخاتم المرسلين، منوهاً بتميز اليمنيين في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والارتباط بالنبي ومناصرته منذ بدء الدعوة الإسلامية.

فعالية خطابية لمؤسسة بنيان
وعلى صعيد متصل أحيت مؤسسة بنيان التنموية يوم الأحد الماضي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس قطاع التنسيق الميداني بالمؤسسة المهندس علي ماهر أن الله كرم اليمنيين وأختصهم بنصرة نبيه محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وفضلهم بالارتباط الوثيق به، لافتاً إلى أن الاحتفال بمولده الشريف يأتي في سياق الاعتراف بهذا الفضل العظيم وتعبيراً عن الفرح والتعظيم والتبجيل للرسول الكريم.
وقال: “إنه أمام كل التحولات التي تعصف بالعالم اليوم وما يرافقها من انهيار أخلاقي وقيمي واجتماعي وثقافي لا نملك إلا أن نحمد الله تعالى الذي منَّ على اليمنيين بهذا الارتباط الوثيق بمنقذ البشرية محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- مؤكداً ضرورة مواصلة السير على نهج النبي والاقتداء به.
من جانبه أكد حسن الهادي في كلمة الضيوف أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والاقتداء به نهجاً وسلوكاً.
وتطرق الهادي إلى دور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام وارتباطهم بالنبي محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- فهم أول من نصروه وآووه وحملوا راية الإسلام حتى نالوا شرف تسميتهم بالأنصار.
تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشاديه عبرت عن الابتهاج والاعتزاز بمولد النبي الأعظم محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فعاليات خطابية متعددة
من جهته نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والاتحاد التعاوني الزراعي الثلاثاء الماضي بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق المهندس عبد الوهاب الأشول، أشار أمين عام الاتحاد التعاوني محمد القحوم، الى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم -صلوات الله وسلامه عليه وآله، لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة للعالم للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.
من جانبه أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري أن الله تعالى جعل للناس قدوات من الأنبياء وأعلام الهدى، ليتبعوهم ويهتدون بهم ويسيرون على نهجهم، مشدداً على أهمية العودة الصادقة للنبي الأعظم وسيرته ومواقفه وشمائله، وترسيخ الارتباط الوثيق به والسير على نهجه لمواجهة الأعداء والتصدي لكل المؤامرات.
وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بمولد النور المرسل رحمة للعالمين، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة على المسلمين، أن بعث رسولاً منهم يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح في الدنيا والآخرة.
وفي سياق الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف نظمت جمعية البون الشمالي فعالية بهذه المناسبة برعاية السلطة المحلية بالمديرية، والتي تأتي ضمن برنامج البنيان المرصوص التنموي.
وألقى المجاهد عقيل محمد شريف مدير المديرية كلمة أوضح فيها أهمية المناسبة على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم في الدفع نحو الاكتفاء الذاتي في كل المنتجات، منوهاً بأن الدين أمر بالتعاون ووحدة الصف.
وأضاف أننا نمتلك كل مقومات القوة الاقتصادية، فبلادنا تمتلك مناخاً متنوعاً لا يوجد في معظم دول العالم، ونمتلك التربة المتنوعة، وهذه المؤهلات الطبيعية تمكنا من زراعة كل المحاصيل، وكل أنواع الفواكه التي تستمر طوال العام، وما علينا إلا التحرك الجاد والصادق في هذا الإطار.
بدوره ألقى مسؤول فرسان التنمية بالمديرية قحطان الشباني كلمة رحب فيها بكل من حضر وتطرق إلى ذكر ما تم إنجازه في العمل التعاوني والتوعوي وأشاد بجمعية البون الشمالي الزراعية باعتبارها من الجمعيات السباقة على مستوى الجمهورية.
وعلى صعيد متصل ألقى الأستاذ عبدالله علي الغولي كلمة ذكر فيها أن العمل التعاوني المجتمعي، وخصوصاً في المجال الزراعي هي خطوة إستراتيجية لابد منها لتقف الشعوب على أقدامها.
وذكر أيضاً أن الجمعية الزراعية قطعت أشواطاً كبيرة، مطالباً من المجتمع التفاعل والتحرك لتحقيق النتائج العظيمة بعون الله تعالى.
من جانب متصل شارك مدير عام المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يحيى السياني ووكيل وزارة الإدارة المحلية خالد الخزان ومدير عام مكتب الزراعة والري بالجوف مهدي قاسم الظمين ومدير فرع مؤسسة الحبوب بالجوف عبدالله نجم الدين فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف بمديريتي السيل والمصلوب.
وأقيمت فعالية خطابية الاثنين الماضي لإحياء ولادة خير من خُلق على الأرض محمد -صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين، لاستذكار جهاد الرسول الأعظم في السعي لنشر الإسلام في كافة أرجاء العالم.
من جانب متصل نظم ديوان محافظة عمران واللجنة الزراعية ومكاتب الزراعة والخدمات الزراعية، الأربعاء الماضي فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجــــاد حمــــزة، أهمية استشعار الجميع تطبيق ما نزل في كتاب الله على رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – في الولاء والطاعة للرسول في جميع المهام والمسؤوليات.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه النعمة التي أنعم بها الله على عباده، وهي نعمة خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وجعله على خلق عظيم، ورفع الله ذكره، وجعله سبباً لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
وقال سجــــاد: “كان أبناء الشعب اليمني وما يزالوا حتى اللحظة في طليعة من تمسكوا بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام باعتباره القدوة والأسوة والقائد والهادي لهم ما مكنهم من الاقتداء بسيرته العطرة ومعرفة النبي الخاتم من خلال القرآن الكريم”.
من جهته أكد مدير عام مكتب الزراعة، المهندس ناجي سلامة، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة تعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز قيم المحبة والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي ستبقى نبراسا لجميع المسلمين.
بدوره أكد مفتي المحافظة، العلامة محمد المأخذي، أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في رفع مستوى الوعي بالقيم الأخلاقية والدينية العظمية للنبي المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة لإبراز عظمة اليوم الذي ولد فيه النبي الخاتم وبما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة، لافتا إلى أن صدارة اليمنيين للمشهد المحمدي تعكس الانتماء والولاء للرسول الكريم.
بدوره تطرق مدير عام مركز المعلومات، هاشم الريدي، إلى الارتباط الوثيق بين اليمنيين ورسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم، منوهاً بمواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله، معتبرا أن إحياء الذكرى، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

الثروة السمكية ومؤسسة بنيان وقطاعات زراعية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
الثروة السمكية ومؤسسة بنيان وقطاعات زراعية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى