الأخبارمتابعات

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

تدشين المرحلة الثانية لثورة البن بمحافظة تعز

اليمن الزراعية – تعز

نظمت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة تعز ومكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة فعالية الذكرى الثانية لثورة البن بمحافظة تعز.
وفي الفعالية أوضح محافظ تعز أحمد أمين المساوى، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بهذا الزخم الجماهيري، يعكس الفرحة والاعتزاز بالنبي الكريم صل الله عليه وآله وسلم، وأنها مناسبة عظيمة يعتز بإحيائها الشعب اليمني كونها محطة سنوية مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله.
وأشار إلى أهمية استغلال هذه المناسبة وترجمتها في واقع عملي للنهوض بجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية ومنها الجانب الزراعي.
وخلال الفعالية أعلن المساوى محافظ المحافظ عن تقديم ١٠ آلاف شتلة بن بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية كدعم وتشجيع للمزارعين الذين حققوا نجاحات وانجازات في زراعة البن.
بدورة رحب المهندس محمد هبه مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة بجميع الضيوف والحاضرين، مؤكداً بأن تكون مناسبة المولد النبوي الشريف محطة إيمانية تعبوية في كل المجالات، وأن يترجم حب النبي والاقتداء به والسيرة بسيرته في واقعنا العملي.
كما تخلل الفعالية العديد من الكلمات والأناشيد والقصائد والزوامل التي عبرت عن أهمية المولد النبوي وعن الحب والعشق والولاء المحمدي، بالإضافة إلى فقرات انشادية للمبدع سالم المسعودي وأوبريت الرسول الأعظم لفرقة مدرسة القبلاني
وتم توزيع عينات من البن البلدي للمشاركين والبرشورات والإرشادات الزراعية عن البن.
كما تم تكريم كبار مزارعي البن من كل مديريات المحافظة تقديرا لجهوده بالتوسع في زراعة البن كأحد اهم المحاصيل النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى