تقاريرصحافة

الأسر المنتجة في اليمن

فتحي الذاري

تعتبر أنشطة الأسر المنتجة من العوامل الرئيسية التي تسهم في دعم الإنتاج المحلي في اليمن، وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز القدرات الإنتاجية للأسر وتشجيعها على إنتاج سلع وخدمات تلبي احتياجات السوق المحلية.
وتتنوع الأنشطة للأسر المنتجة في اليمن بحسب المناطق والمهارات المتاحة، حيث تشمل هذه الأنشطة صناعة الملابس والمفروشات، والحرف اليدوية مثل النسيج والتطريز، وصناعة المواد الغذائية مثل العصائر والمربى والمخللات.
وتعتبر هذه الأنشطة فرصة لتوفير فرص عمل للأسر اليمنية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد، بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الأنشطة في تعزيز الاقتصاد المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.
ولتعزيز دعم الإنتاج المحلي في اليمن، يجب أن تتخذ الحكومة والمؤسسات المعنية إجراءات لتطوير وتعزيز الأنشطة للأسر المنتجة، ويمكن ذلك من خلال توفير التدريب والتمويل والدعم الفني للأسر المنتجة، وتسهيل الوصول إلى الأسواق المحلية وتعزيز التسويق للمنتجات المحلية.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعزيز الإنتاج المحلي من خلال تشجيع الاستهلاك المحلي وتوفير الحوافز للمستهلكين لشراء المنتجات المحلية يمكن أن تلعب وسائل الإعلام والتوعية دوراً هاماً في تعزيز الوعي بأهمية دعم الإنتاج المحلي وشراء المنتجات المحلية.
إن أنشطة الأسر المنتجة في اليمن أحد الأدوات الفعالة لدعم الإنتاج المحلي وتعزيز الاقتصاد المحلي، ويجب أن تتخذ الحكومة والمؤسسات المعنية إجراءات لتعزيز هذه الأنشطة وتوفير الدعم اللازم للأسر المنتجة.

الأسر المنتجة في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى