الأخبارثروة سمكية

مناقشة التعاون بين وزارةالثروة السمكية ومكتبيالأشغال وصحة البيئة بالأمانة

اليمن الزراعية – صنعاء

ناقش اجتماع ضم وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس عبدالغني الولي ومديري مكتب الأشغال بأمانة العاصمة المهندس عبدالسام الجرادي وصحة البيئة الدكتور محمد الأصبحي التعاون بين الوزارة ومكتبي الأشغال وصحة البيئة بالأمانة، لتقديم خدمة مهنة بيع الأسماك.
وأقر الاجتماع الذي تزامن مع إطاق وزارة الثروة السمكية، لمشروع منح التراخيص للعاملين في المجال السمكي مجاناً، إعداد آلية لإدراج تراخيص الثروة السمكية في الوثائق المطلوبة للتراخيص التي تصدر من مكتب الأشغال.
وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الثروة السمكية الولي، أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق ومكتبي الأشغال وصحة البيئة لتحسين أداء أسواق ومحات المنتجات السمكية والأحياء البحرية وحرصهم على النظافة والجودة.
وأشار إلى مشروع تنظيم وإصدار الرخص والتراخيص المجانية لمزاولة مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية وأنواع التراخيص الذي تم دشنته وزارة الثروة السمكية مؤخراً، مبيناً أن الهدف من منح تراخيص مزاولة مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية مجاناً، تشجيع وتحفيز عملية الاستثمار في القطاع السمكي بما يعود بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن.
وأفاد بأن المشروع الذي دشن بدعم ومساندة اللجنة الزراعية السمكية العليا يأتي في إطار دعم وتشجيع ممارسي مهنة نقل وبيع المنتجات السمكية من خال إعفائهم من الرسوم المطلوبة ومنحهم التراخيص مجاناً.
كما أكد الوكيل الولي أن الحصول على التراخيص اللازمة سيمنح ممارسي المهنة امتيازات سواءً في مشروع إنشاء نقاط البيع أو إعادة تأهيل هذه النقاط وتقديم التسهيلات لهم في القطاع السمكي وفقاً لتشريعات وزارة الثروة السمكية.
وشدد على أهمية التعاون بين الوزارة ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق ومكتبي الأشغال وصحة البيئة وتوحيد الرؤى والآليات بما يخدم العاملين في المجال السمكي بأمانة العاصمة سواء أسواق أو محات بيع أو مطاعم وغيرها.
ونوه بتعاون مكتبي الأشغال وصحة البيئة مع وزارة الثروة السمكية وحرصهم على تكامل وتوحيد الجهود بما يحقق تحسين مستوى الخدمات والمنتجات السمكية للمواطن.
من جانبه أكد مدير مكتب الأشغال الجرادي، استعداد المكتب التعاون مع وزارة الثروة السمكية لتقديم التسهيلات للعاملين في المجال السمكي، ومنح الرخص للمستفيدين من مشروع نقاط البيع السمكي في الأمانة وموافاة الوزارة ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق بكافة البيانات الإحصائية للمحات والمطاعم الخاصة ببيع المنتجات السمكية.
من جهته أشار مدير مكتب صحة البيئة بالأمانة الأصبحي إلى أهمية التعاون والشراكة في سبيل تسهيل الخدمات للمواطنين. وشدد على أهمية التزام العاملين في المجال السمكي من محات بيع ومطاعم وأسواق بالنظافة وجودة المنتجات السمكية المقدمة للمواطن

عبدالغني الولي وكيل قطاع التسويق والانتاج بوزارة الثروة السمكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى