الأخبارمتابعات

المحافظ عبد الباسط الهادي: العام الجاري 1445هـ يعد عام المبادرات الحقيقية في محافظة صنعاء

قال إن المبادرات المجتمعية هي نتاج شراكة حقيقية بين جميع مكونات المجتمع

اليمن الزراعية – صنعاء

قال محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إن نجاح المبادرات المجتمعية هو نتاج شراكة حقيقية بين جميع مكونات المجتمع في المحافظة رسمية وشعبية، في ظل التطور في الوعي المجتمعي التعاوني لاستنهاض الهمم.
وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بدور المجتمع الصامد الصابر في المحافظة التي قدمت الآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من المرابطين، والذي كان سبباً في نجاح هذه التجربة بانطلاقة جادة وسباقة في الاشتراك مع المجتمع في تنفيذ المبادرات، انطلاقاً من توجيهات قائد المسيرة القرآنية السيد عبد الملك بدر الدين.
وأوضح أن العام الماضي 1444ھ شهد العديد من المبادرات المجتمعية المهمة، في مديرية بني مطر، مؤكداً أن العام الجاري 1445هـ يعد عام المبادرات الحقيقية، انطلاقا من اهتمام و حرص فخامة الرئيس مهدي المشاط وتوجيهاته المباشرة أثناء زيارته إلى مديرية بني مطر، بعد ما شاهده من وعورة الطرقات وصعوبة التنقل في بعض قرى المديرية، وما يعانيه السكان جراء ذلك، الأمر الذي جعله يوجه بتفعيل المبادرات وإشراك المجتمع المستفيد في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تعود بالنفع والفائدة عليه.
ولفت الهادي إلى أنه وبعد زيارة الرئيس المشاط لمديرية بني مطر وما لمس خلالها من معاناة في عدد من قرى تلك المديرية، وافتقارها لأبسط الخدمات والإمكانات، انطلق الجميع مستعينين بالله سبحانه وتعالى وبالمجتمع الصامد الصادق الصابر في جميع مديريات المحافظة وفي هذه المديرية على وجه الخصوص.
وأكد أن معظم العزل والقرى في المديرية شهدت الكثير من المبادرات، منها مبادرات تم الانتهاء منها مثل طريق منطقه النصرة، والبعض منها أنجز بنسبة 50% والبعض أقل من ذلك، وهناك الكثير من المبادرات يتم الإعداد لتنفيذها وفقا للأولويات.
وأعرب المحافظ الهادي عن الأمل في الانتهاء من هذه المبادرات في مديرية بني مطر، والانطلاق بعدها إلى مديريات أخرى، وفقاً للتوجه العام، وعلى أساس دراسة الأولويات والاحتياج.
وحث على توحيد الجهود ومضاعفتها، لتحقيق الإنجاز الذي يسعى إليه الجميع في التغلب على وعورة الطبيعة وتذليلها، من خلال شق الطرقات وتعبيدها والحصول على مياه نظيفة.
وأشار إلى أن هناك توجه عام لتشمل المبادرات المجتمعية قطاعات حيوية أخرى مثل الصحة والتربية، لكن الأولوية حالياً تتمثل في المياه والطريق، مؤكداً أنه إذا توفرت المياه والطريق يصبح من السهل الوصول إلى الصحة وسهل التسويق للمنتج وغيره من الأشياء، مشيداً بالتوجه الجيد والكبير واستجابة المجتمع في تنفيذ المبادرات والعمل على أساسها.
الجدير ذكره أن مديرية بني مطر شهدت نشاطاً ملحوظاً في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مجال الطرق، ما بين شق، وتوسعة، وإعادة تأهيل، خاصة التي جرفتها السيول خلال موسم الأمطار.
وبلغ عدد المبادرات التي تم ويتم تنفيذها في المديرية 10 مبادرات في مجال الطرق بطول 30 كيلو و525 متراً، وبتكلفة 225 مليوناً و322 ألف ريال، وتخدم أكثر من 6 آلاف و116 مواطناً من قرى وعزل المديرية المحرومة.
وحققت المبادرات المجتمعية نتائج إيجابية تمثلت في الرفع من مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المبادرات المجتمعية لدى المواطنين، وتطوير وتحسين مستوى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بالمديرية، والاستفادة المثلى من أوجه الدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في جانب المبادرات المجتمعية.

المحافظ عبد الباسط الهادي: العام الجاري 1445هـ يعد عام المبادرات الحقيقية في محافظة صنعاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى