الأخبارمتابعات

حكومة تصريف الأعمال تثني على تقرير وزارة الزراعة بشأن حظر استيراد وتداول البن الأجنبي

التقرير أوضح ارتفاع إنتاج البن من 17 ألف طن إلى 41 ألف طن وبزيادة تصل إلى 140%

أشار إلى ارتفاع صادرات البن خلال الفترة 2017- 2022 من 2500 طن إلى 12 ألف طن

اليمن الزراعية – صنعاء

أثنت حكومة تصريف الأعمال على الجهود الرسمية والأهلية المبذولة في تنمية وتطوير زراعة البن اليمني والنتائج الإيجابية الكبيرة التي تم تحقيقها في مجال التوسع في زراعته وإنتاجه وتسويقه محلياً وخارجياً.
جاء ذلك بعد اطلاعها على تقرير لوزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبد الملك الثور، عن الآثار الإيجابية المتعددة لقرار مجلس الوزراء رقم 8 لسنة 1444هـ، بشأن حظر استيراد وتداول البن الأجنبي وقشوره، على واقع البن اليمني زراعة وإنتاجاً وتسويقاً.
وأوضح التقرير ارتفاع إنتاج البن من 17 ألف طن إلى 41 ألف طن بزيادة تصل إلى 140 %، مؤكداً أن الإنتاج من هذا المحصول النقدي يصل خلال العامين المقبلين إلى 50 ألف طن.
ولفت التقرير إلى ارتفاع صادرات البن اليمني خلال الفترة 2017- 2022م من 2500 طن إلى 12 ألف طن بقيمة تقدر بـ 480 مليون دولار، مبيناً أن هذا الرقم من المتوقع وصوله في عام 2027م إلى اثنين مليار دولار.
وأكدت الحكومة على ضرورة الالتزام الصارم لكافة الجهات المعنية وذات العلاقة بقرار مجلس الوزراء القاضي حظر استيراد وتداول البن المستورد وقشوره، لما يمثله من أهمية كبيرة على تحفيز وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة شجرة البن وزيادة إنتاجيته بصورة مستمرة وتحقيق دوره المنشود في خدمة الاقتصاد الوطني.

حكومة تصريف الأعمال تثني على تقرير وزارة الزراعة بشأن حظر استيراد وتداول البن الأجنبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى