إرشاداتصحافة

صناعة مربى الزبيب الأسود مع الطماطم

صناعة مربى الزبيب الأسود مع الطماطم

إعداد: صفية الخالد

يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة التي تمدّ الجسم بفوائد صحية مميزة، حيث يحتوي على مضادات أكسدة ومغذيات، يتم صنعه من خلال تجفيف العنب في الشمس.
وتتعدّد فوائد الزبيب، باعتباره مصدر جيّد لكل من: الحديد – البوتاسيوم – النحاس – فيتامين ب 6 – المنغنيز – البورون، وحينما يُخلط الزبيب مع الطماطم كمربى يقي بشكل كبير من فقر الدم، ويحافظ على صحة وسلامة الإنسان حتى أنه ينظم مستويات السكر في الدم ويقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابات بأمراض السرطان والقلب، كما أنه يعزز من صحة الكبد.
ويمكن تناول مربى الزبيب الأسود بالطماطم في الصباح أو بعد الظهر، مباشرة، أو اضافته إلى بعض المأكولات والمخبوزات، كالسلطة والكعك.
وإليكم طريقة عمل مربى الزبيب الأسود بالطماطم في المنزل:

المكونات:
ربع كيلو زبيب أسود.
6 حبات طماطم.
كأس ونصف سُكر أو يستبدل بدبس التمر.

طريقة التحضير:
يُنقع من الليل كمية الزبيب الأسود “ربع كيلوا”، ثم يُوضع في الخلاط، ويُخلط، ويشن، ويُترك على إناء استيل، نعمل على تصفية حبات الطماطم من بذورها ويُخلط، بعدها يُسكب الخليط في إناء خليط الزبيب، ونضيف كأساً ونصف من السكر، أو نستبدله بدبس التمر بنفس الكمية أو بحسب الرغبة، ويتم التحريك على نار هادئة وإزالة العفشة منه باستمرار حتى يُثقل القوام بالشكل المعروف، بعدها يُسكب الخليط في برطمان نظيف ومُعقم.

وبالعافية والاكتفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى