الأخبار

وكيل أمانة العاصمة يفتتح المعرض الأول للأسر المنتجة بمديرية شعوب



#الإعلام_الزراعي_والسمكي|صنعاء

افتتح وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس، اليوم المعرض الأول للأسر المنتجة الذي تنظمه إدارة المبادرات المجتمعية وتنمية المرأة بمديرية شعوب تحت شعار “الهوية الإيمانية”.

واطلع البنوس ومعه مدير المديرية أحمد الشوتري وأمين عام المجلس المحلي محمد الحضرمي، على أقسام المعرض الذي يستمر أسبوع، ويشمل أشغال يدوية وأزياء وإكسسوارات وعطور وبخور، ومأكولات شعبية ومواد غذائية، ومواد تنظيف.

وفي الافتتاح أكد وكيل الأمانة أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف بمنتجات وصناعات الأسر المنتجة لدعمها وتشجيعها.. مشيراً إلى أن الحكومة تسعى إلى دعم وتشجيع المبادرات الشبابية والمشاركة المجتمعية والأسر المنتجة، ومساندة الإنتاج المحلي.

وأشاد بجهود القائمين على المعرض الذي يشتمل على العديد من المصنوعات للأسر المنتجة، ويعكس الشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماط “يد تبني ويد تحمي”.

بدوره أكد الشوتري، تشجيع ودعم الأسر المنتجة والتعريف بإنتاجاتها وصناعاتها التي تتميز بالجودة والأسعار المنافسة.. مبيناً أهمية تطوير قدرات ومهارات العاملات في تنمية المنتجات المحلية التي أظهرت مدى الوعي والابداع والاعتماد على الذات.

ودعا رجال المال والأعمال لدعم الإنتاج المحلي وتشجيع الأسر المنتجة لتعزيز عوامل الصمود وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أوضح مديرا المبادرات بالمديرية نائل سفيان وتنمية المرأة عبير المهدي، أن المعرض يهدف إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة وتنمية القدرات والتمكين للوصول إلى الاكتفاء.

وحثا على دعم مثل هذه الأعمال وتخصيص أسواق أو مساحات محددة في المديريات لتسويق المنتجات وتشجيعها بدلا عن المنتجات الخارجية.

حضر الافتتاح قيادات محلية وتنفيذية وتربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى