الأخبارمتابعات

الاطلاع على سد الخوب بمديرية غمر محافظة صعدة


الإعلام الزراعي والسمكي |خاص

في سياق إنجازات المشاريع الخدمية للمجتمع بمحافظة صعدة؛ نفذ فريق هندسي نزولاً ميدانياً إلى سد الخوب ال حدان بمديرية غمر محافظة صعدة للاطلاع على آلية العمل والإنجاز في السد.

واطلع الفريق الذي تم تكليفه من قبل – مدير عام الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا يحيى المتوكل؛ وقطاع الري واستصلاح الاراضي بوزارة الزراعة؛ على الأعمال الإنشائية للحاجز والاستمرار في أعمال الحفريات والذي تم الانتهاء من أعمال الحفريات واستلام الحفريات للحاجز من قبل المكتب والفريق الهندسي.

وقُدمت خلال النزول التوصيات لعمال البناء وأصحاب الخلاطات في كيفية أعمال صبيات القاعدة للحاجز والالتزام بالمخططات وتعليمات المشرف المهندس وإعطائهم ملاحظات من قبل الفريق المكلف.

كما تم تحفيز أبناء المجتمع وحثهم على العمل التطوعي والعمل بالمبادرات المجتمعية في السد والمبادرات الأخرى، وقد تم التفاعل والتجاوب من قبل المجتمع واللجنة المجتمعية للسد.
الجدير بالذكر أن سد الخوب المائي يعد من السدود المهمة وذات أولية لأبناء المنطقة وفي المحافظة، علما بأن المستفيدين منه أكثر من (1500) نسمة، بسعة تخزينيه تقدر (71000)متر مكعب وذلك بتمويل مشترك رسمي ومجتمعي.
وقد تم تفعيل المبادرة في السد باهتمام من المجتمع والتوصيات الحثيثة من قبل الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري في انشاء السدود والحواجز.

#الإعلام_الزراعي_والسمكي
https://t.me/HAFCM/38965

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى