الأخبارزراعةصحافة

محافظ صنعاء يتفقد عدداً من المشاريع والمبادرات المجتمعية في مناخة



#الإعلام_الزراعي_والسمكي |صنعاء

تفّقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، سير العمل في عدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية بمديرية مناخة.

حيث اطلع المحافظ الهادي على مشروع محطة الشعراء1 الذي يتم تنفيذه بتكلفة 176 ألفاً و500 دولار، ضمن مشروع مياه مناخة الممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” بتكلفة 476 ألف دولار.

واستمع المحافظ الهادي ومعه مستشار المحافظة عبدالله المروني، من مدير مؤسسة المياه بمديرية مناخة المهندس منير جاسر إلى شرح حول الأعمال الإنشائية المنجزة في المحطة رقم 1، الخاصة بإنشاء قواعد وحاملات للألواح الشمسية البالغ عددها 128 لوحاً، مع مضخة أحقية بقدرة 32 كيلووات.

وأوضح جاسر أن العمل في المشروع الذي يتكون من أربع محطات إعادة ضخ وبئري مياه، يسير كما هو مخطط له، مؤكداً أن العمل سينتهي خلال رمضان المقبل.

وقد حث محافظ المحافظة، العاملين في المشروع على مضاعفة الجهود وإنجاز العمل بحسب المواصفات وفي المدة المحددة.

وأكد الحرص على تقديم الدعم الكامل وتذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشروع الذي انتظره أبناء مدينة مناخة طويلاً.

إلى ذلك تفقد محافظ صنعاء الهادي ومستشار المحافظة المروني، مشتل وادي موسنة، بالمديرية والتجهيزات بالمشتل واحتياجاته الضرورية ليقوم بدوره في غرس أنواع الفواكه واللوزيات والبن وأشجار الزينة والأشجار الطبية.

واستمعوا من مسؤول المشتل المهندس عبده جاسر إلى شرح عن طبيعة العمل في المشتل الذي يضم حالياً أكثر من 12 ألف شتلة مورينجا و1٠ آلاف شتلة لوز، وثلاثة آلاف شتلة خَرُّوب ومثلها جوافة، وألف و500 شتلة ليمون، وشتلات توت وتين ورمان وخرمش وأفوكادو، والصعوبات التي تواجه سير العمل فيه.

كما تفقد المحافظ الهادي مشروع طريق وحاجز العجماء – الرميحي، في مربع بني خطاب والذي سيخدم عزلتي الأغمور والسدس، وينفذ بمبادرة مجتمعية ودعم من السلطة المحلية بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 104 ملايين ريال.

واستمع من مشرف المشروع المهندس خالد شبام إلى شرح عن طبيعة العمل ونسبة الإنجاز في الحاجز التي وصلت إلى 40 بالمائة .. مؤكداً أنه تم استلام دعم السلطة المحلية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المقدر بستة آلاف و500 كيس من الأسمنت.

وأشاد محافظ المحافظة بالجهود المجتمعية المبذولة في المشروع الذي يعد أحد المشاريع النوعية في القطاع الزراعي في مديرية مناخة.

وأكد دعم السلطة المحلية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، للمشاريع التي تصب في خدمة المجتمع الذي عانى الكثير خلال الفترة الماضية.

رافقه خلال الزيارات مدير العلاقات بالمحافظة عمار الكول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى