إرشاداتصحافة

الأسماك إلى كل منزل.. هدف رئيسي للاستثمار السمكي

الأسماك إلى كل منزل.. هدف رئيسي للاستثمار السمكي

محمد السليماني

في ظل تحديات الأمن الغذائي والتبعية العالية عن الاستيراد، يأتي دور توزيع الأسماك إلى جميع المديريات في اليمن كحل مهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على واردات اللحوم والدواجن.
إن توزيع الأسماك إلى جميع المدن والمديريات في اليمن هو أحد الاهداف المهمة لقطاع الاستثمار السمكي، والذي يمكن لهذا الهدف أن يسهم في تلبية احتياجات الناس في جميع أنحاء اليمن كمصدر غذائي غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى.
كما أن إيصال الأسماك إلى أماكن بعيدة يسهم في تعزيز اقتصاديات المناطق النائية، وفي توفير فرص عمل للسكان المحليين، كما يمكن أن يساهم هذا الهدف في تعزيز توازن التجارة بين المدن المختلفة، وتحسين مستوى الحياة في اليمن عموماً.
لا شك أن الاستثمار في هذا القطاع يشكل فرصاً كبيرة لتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين جودة حياة السكان، وسيخفف كذلك من الاعتماد على استيراد اللحوم والدواجن.
إن الاهتمام بتطوير الصيد البحري وتوزيع الأسماك محلياً يمكن أن يسهم في تقليل التبعية عن الاستيراد وتخفيض فاتورة الاستيراد للحوم والدواجن.
بالإضافة إلى كونها بديل غذائي صحي وغني بالبروتين، يمكن أن تلعب الأسماك دوراً مهماً في توفير سلع غذائية محلية الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي في تلبية احتياجات البروتين للمجتمع المحلي.
إن تحقيق هذا الهدف يتطلب استثماراً كبيراً في تطوير وتحسين قطاع الصيد البحري وتجهيز الأسماك، وكذلك تطوير بنية التوزيع والتسويق للضمان أن تصل الأسماك طازجة وبجودة عالية إلى جميع المناطق في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى