الأخبارمتابعات

تفقد عدد من مزارع القمح في محافظة الجوف

تفقد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية، رئيس اللجنة الزراعية للجوف ضيف آلله شملان، عدد من مزارع القمح في مديريات السيل والمصلوب والغيل بمحافظة الجوف.

وخلال الزيارة ومعه، مدير عام شرطةالمحافظة العميد محسن الشريف، ومدير عام مكتب الزراعة والري، مهدي الظمين، أكد شملان، أن محافظة الجوف تشهد توسع زراعي ملحوظ في مجال زراعة محاصيل الحبوب ولكنها تحتاج الى مسانده واهتمام بشكل كبير في جميع المجالات التنموية والخدمية التي ستسهم في احداث ثوره زراعية حقيقية حيث تفتقر المحافظة لابسط المقومات.

واعتبر مزارع محافظة الجوف من أهم النعم الغنية بالأراضي الزراعية الواسعة والخصبة التي تحتوي على محاصيل متنوعة ومن اهمها محصول القمح والحبوب بشكل عام ، ووفرة المياه الجوفية بشكل كبير وتنوع المناخ .

مؤكدا حرص واهتمام قائد الثورة يحفظه الله على مساندة المزارعين بالمحافظة وتقديم كل الوسائل الممكنة والمتاحة وتذليل كل مابشانه ان يسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج وتشجيع المزارعين على التوسع الكبير لزراعة محاصيل الحبوب ، ومتابعته المستمره لقيادة اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة في هذا الشأن.

ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون المستمر بين كل الجهات العاملة في القطاع الزراعي بالمحافظة ، لما لذلك من أهمية في استنهاض الثورة الزراعية بشكل مناسب والتوسع في زراعة محصول القمح بمساحات كبيره خلال المواسم القادمه.

فيما أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد محسن الشريف ان محافظة الجوف مستقره وأمنه والفضل يعود لله سبحانه وتعالى اولآ ثم للرجال المخلصين من منتسبي شرطة المحافظة وكذلك أبناء المحافظة الأحرار الشرفاء في كل المديريات ومساندتهم المستمره يد بيد للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة

داعيا كل المستثمرين والتجار للنزول للاستثمار الزراعي بالمحافظة بما قد يسهم في احداث توسع زراعي يعود بالفايده للتجار والمستثمرين خاصه ولبلدنا بشكل عام ، مبدئيا استعداد شرطة المحافظة لتذليل الصعاب وتقديم الحماية الازمه ان استدعاء ذلك.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري مهدي الظمين، إن محافظة الجوف في هذا الموسم، شهدت توسع زراعي في زراعة القمح بشكل لاباس به بنسبة اكبر مما تم خلال المواسم السابقة ويأتي هذا التوجه ترجمة لتوجيهات السيد القائد للنهوض بالتنمية الزراعية وصولاً للإكتفاء الذاتي.

وأشاد بتوجه المزارعين نحو زراعة القمح واختيار البذور الجيدة، خصوصا وأن محافظة الجوف تمتاز بمساحات واسعة من الأراضي الخصبة، وتتميز بجودة انتاجيتها من القمح البلدي والمحاصيل الأخرى.

رافقهم عدد من الشخصيات الاجتماعية و الأمنية والمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى