الأخبارمتابعات

تعز: تدشين العمل ببنك البذور المجتمعي لمزارعي مديريتي التعزية وشرعب الرونة

اجتماع لمناقشة المبادرات المجتمعية بماوية

اليمن الزراعية – تعز

دشن وكيل محافظة تعز عبدالواسع الشمسي، والفريق التنموي بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للبحوث الزراعية السبت العمل بمشروع إنشاء بنك البذور المجتمعي للمزارعين بمديريتي التعزية وشرعب الرونة.
وتشمل المرحلة الأولى من المشروع توزيع البذور المحسنة والمعالجة لـ 240 من مزارعي المديريتين في إطار النهوض بالقطاع الزراعي بمحافظة تعز لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
كما تشمل المرحلة الثانية تدريب المزارعين المستهدفين بمراحل انتخاب وتعقيم وتحسين البذور وذلك عبر إنشاء المدارس الحقلية لتقوم بعملية الإرشاد طوال مراحل إنتاج البذور المحسنة، فيما تشمل المرحلة الثالثة إنشاء وتجهيز مبنى بنك البذور المجتمعي وتزويده بالمستلزمات المناسبة.
من جانب آخر عُقد اجتماع بالإدارة العامة لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمديرية ماوية بمحافظة تعز الأحد 7 رمضان 1445هـ، لمناقشة سبل تنفيذ المبادرات المجتمعية للمنشآت المائية ومشروع تقوية المشاركة المجتمعية بالمديرية.
وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام وحدة التمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس محمد هبه ومدير عام مديرية ماوية الشيخ عبد السلام هاشم، تم توقيع عقد تنفيذ مشروع مبادرة انشاء حاجز الأديب بشوكان بمساهمة من وحدة التمويل.
وركز الاجتماع على ضرورة استكمال اجراءات تنفيذ عدد 7 مبادرات لإنشاء حواجز مائية كأولوية أولى، حيث وقد تم إعداد دراساتها من قبل وحدة التمويل وبتعاون اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بالمديرية ومكتب الزراعة والري.
كما تم التأكيد على ضرورة البدء بتنفيذ مشروع تقوية المشاركة المجتمعية الذي ينفذ عبر مؤسسة بنيان التنموية وبتمويل من وحدة التمويل من خلال تأهيل فرسان التنمية الذين تم ترشيحهم من المديرية لإكسابهم القدرات والمهارات في مجالات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى