الأخبارمتابعات

صنعاء: جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية تستقبل أكثر من 13 طناً من الثوم

مناقشة آلية عمل الحراثات الموزعة على جمعيات القطاعات بمحافظة صنعاء

اليمن الزراعية – صنعاء

استقبلت جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض 10 أطنان من محصول الثوم التعاقدي من مزارعي القطاع الجنوبي بمحافظة صنعاء.
وأوضح مسؤول الزراعة التعاقدية لجمعية القطاع الجنوبي أمين حسين الصبري بأنه تم استقبال كمية(10) أطنان من محصول الثوم التعاقدي من 9 مزارعين من أبناء القطاع الجنوبي في المحافظة .
وأكد بأن الجمعية مستمرة في استقبال الكميات المنتجة من المزارعين المتعاقدين معها بما يسهم في تشجيعهم على تسويق إنتاجيتهم من محصول الثوم وتحقيق عائدات ربحية لتغطية تكاليف الإنتاج.
كما استقبلت الجمعية كمية أخرى قدرها 3900 كيلو من محصول الثوم التعاقدي لحوالي50 من مزارعي القطاع الجنوبي.
من جانب آخر عُقد بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة صنعاء اجتماع للجنة المكلفة لمراجعة آلية عمل الحراثات الموزعة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية على جمعيات القطاعات بالمحافظة.
وفي الاجتماع تمت مناقشة الآلية المقدمة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة بشأن عمل الحراثات التي ستوزع على جمعيات القطاعات، وتم تقديم بعض الملاحظات حول الآلية.
واختتم الاجتماع بالتوصل إلى حلول مناسبة منها تعديل بعض النقاط التي تضمنتها الآلية، بهدف ضمان الاستفادة القصوى من الحراثات والحفاظ عليها في حالة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى