الأخبارمتابعات

ذمار: تدشيـن حمـلة مُكافحـة دودة الحشـد الخريفـي بمديريـة جبـل الشـرق

اليمن الزراعية – ذمار

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار وبالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة حملة مكافحة دودة الحشد الخريفي التي تُصيب محصول الذرة الشامية بمديرية جبل الشرق بمبادرة مجتمعية.
وخلال التدشين بحقول وادي رماع المزروعة بمحصول الذرة الشامية، أكد نائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد، أنّ تدشين الحملة يأتي في إطار حرص مكتب الزراعة بالمحافظة، على حماية المحاصيل الزراعية من الآفات الضارة.
وحث على أهمية تفعيل دور المبادرات الزراعية المجتمعية واستنفار كل الجهود والطاقات لمكافحة دودة الحشد الخريفي للحد من انتشارها والقضاء عليها.
ولفت إلى أنّ دور مكتب الزراعة في تنفيذ الحملة يتمثّل في توفير المُبيدات للمزارعين مجاناً، وتنفيذ جلسات إرشادية توعوية وتقديم استشارات فنية عبر المهندسين المختصين، فيما يُعوّل على المزارعين رش المبيدات في حقولهم الزراعية المُتضررة كمبادرة مجتمعية وعمل تطوعي.
من جانبه أشار مدير إدارة وقاية النبات بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عتيق الأبرط إلى خطورة دودة الحشد الخريفي التي باتت تشكل مصدر تهديد للقضاء على المحاصيل الزراعيةو تخلف خسائر اقتصادية فادحة.
بدوره أوضح مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية المهندس ناجي الجوفي، أنّ تدشين الحملة يأتي استجابة لمناشدات وبلاغات المزارعين بشأن انتشار دودة الحشد في حقولهم الزراعية.
ونوّه أنَّ الحملة تستهدف ثلاثمائة هكتار بحقول وادي رماع المزروعة بمحاصيل الذرة الشامية، وسيستمر تنفيذ الحملة لعدة أيام بمبادرة مجتمعية من المزارعين.
وثمنَ جهود مدير عام مكتب الزراعة والري مدير الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة الدكتور عادل عمر، المبذولة في سبيل تنفيذ الحملة.
بدورهم أشاد المزارعون بجهود مكتب الزراعة المبذولة في سبيل حماية محاصيلهم من الآفات الضارة، مناشدين بتوفير كمية المبيدات الكافية للقضاء على الحشرة في كل الحقول الزراعية المُصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى