إرشاداتصحافة

الاستثمار في مجال قارب الاستلام

م. عبدالسلام يحيى

واحدة من الفرص الاستثمارية التي تتوفر في القطاع السمكي، والتي كتبنا عدة مقالات حول الفرص الاستثمارية التي يمتلكها هذا القطاع الواعد، وهذه الفرصة وهي الاستثمار في صناعة قارب الاستلام فرصة واعدة ولها مردود اقتصادي كبير سواء للمستثمر او للقطاع السمكي، يهدف هذا المشروع إلى جمع واستلام الأسماك والأحياء المائية القاعية والسطحية بأنواعها المختلفة بواسطة قارب لا يحمل معدات الاصطياد ولكن يتم التجميع والاستلام بطريق الشراء والبيع بين المستثمر والصيادين التقليديين أو الجمعيات التعاونية والمتوفرة لديهم بكميات هائلة في مختلف مناطق الاصطياد المصرح بالصيد.
ويوجد عدة مواقع يتم فيها اقامة هذا المشروع، وخاصة في المنطقة الإقليمية للمياه اليمنية في (البحر الأحمر-خليج عدن-البحر العربي-أرخبيل سقطرى).
ويعد الاستثمار في مجال “قارب الاستلام” أو ما يُعرف بـ “فكرة التوصيل السريع” من بين الاستثمارات الواعدة اقتصاديا، خاصة مع تزايد الطلب على التسليم السريع في العديد من الصناعات، حيث أصبحت فكرة “قارب الاستلام” خيارًا جذابًا. يُعزز هذا الطلب التوجه نحو استثمارات جديدة في تطوير البنية التحتية لخدمات التوصيل السريع، وهو ما يجعل مجال “قارب الاستلام” محط أنظار المستثمرين.
وتعتبر القوارب من بين أكثر وسائل النقل فعالية من حيث التكلفة فهي توفر تكاليف تشغيل منخفضة وبهذا يُعتبر الاستثمار في مجال “قارب الاستلام” فرصة مغرية للحد من تكاليف النقل وتحسين كفاءة الإمداد، بالإضافة أن قوارب الاستلام تعمل على تحسين البيئة وتعزيز استدامتها.
وبالنظر لأهمية الاستثمار في قارب الاستلام يتطلب القيام بإعداد خطط استثمارية جيدة واستراتيجيات فعّالة، يمكن للمستثمرين تحقيق عوائد مالية جيدة ومساهمة إيجابية في تطوير هذا القطاع المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى