الأخبارزراعة

الوكيل سريع يطلع على المنتجات الزراعية في سوق ذهبان بأمانة العاصمة


الإعلام الزراعي والسمكي | خاص

نفذ وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع اليوم الأربعاء زيارة تفقدية إلى سوق ذهبان المركزي بأمانة العاصمة؛ في سياق الإهتمام بالمنتجات والمحاصيل الزراعية.

وأطلع الوكيل سريع خلال الزيارة على مستوى تسويق المنتجات الزراعية من الفواكة الموسمية لفاكهة المانجو بجميع أنواعها وكذا فاكهة الخوخ ” الفرسك”.

ويأتي هذا التفقد والاطلاع على فاكهة المانجو  للتأكد حول الأخبار المتداولة عن محصول المانجو هذا العام، والذي تبين أنها كانت ناتجة عن محصول إحدى المزارع الخاصة بزراعة المانجو، فيما أتضح بأن باقي المحصول من المزارع الأخرى أنها سليمة وذات جودة عالية.

وأشار سريع إلى أن  هناك حملة ممنهجة في مواقع التواصل الإجتماعي تستهدف المنتجات الزراعية المحلية وتحاول السعي في التأثير على المزارعين للحد من الاكتفاء الذاتي؛ وذلك ضمن الحرب التي يشنها العدو الأمريكي والبريطاني وأدواته القذرة على اليمن نتيجة لموقف اليمن الصامد والثابت مع قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

وشدد على ضرورة دعم المنتج المحلي من الفواكة والخضروات تنفيذآ لموجهات القيادة الثورية والسياسية بدعم م الاقتصاد المحلي وصولاً للأكتفاء الذاتي وتقليل فاتورة الإستيراد للعديد من المنتجات الزراعية والتي تصل تكاليف إستيرادها مئات الملايين من الدولارات.

ودعا الوكيل سريع الجهات المختصة وذات العلاقة بضرورة قيامها بمسئوليتها بالشكل اللازم للأهتمام ودعم المزارعين وتنفيذ عمليات الإرشاد الزراعي والتوعية حول كيفية الرعاية وحماية محاصيلهم الزراعية للوصول إلى محاصيل سليمة وجيدة، مؤكداً على أن المنتجات الزراعية لهذا العام تتميز بجودة عالية بفضل الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى