الأخبارسلايدرمتابعات

ضبط 187 كرتون مبيدات ممنوعة ومهربة

الإعلام الزراعي والسسمكي

ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالتنسيق مع عمليات وزارة الزراعة في نقطة الخضيرية بمديرية جبن بمحافظة الضالع 187 كرتون مبيدات ممنوعة ومهربة.

وأوضح مصدر مسئول في وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة للإعلام الزراعي والسمكي بأن الكميات المضبوطة كانت على متن سيارة صالون متجهة إلى مديرية دمت.

و بين المصدر أن 187 كرتون احتوت على إجمالي كمية 4440 علبة و قرطاس مبيدات مهربة وممنوعة موزعة كالتالي: كمية 980 علبة من نوع سوبر اسيد يحتوى على لمادة الفعالة ميثيداثيون وكمية 600 علبة من نوع بروكليم يحتوي على المادة الفعالة ابامكتين و كمية 500 قرطاس من نوع رداع يحتوي على المادة الفعالة ميثومايل وكمية 800 قرطاس من نوع البرح المادة الفعالة سايبرمثرين و كمية 1540 قرطاس نوع الوديان يحتوي المادة الفعالة سايبرمثرين.

وحول الإجراءات المتخذة إزاء هذه الشحنة أكد المصدر بأنه تم احتجاز الكمية المضبوطة وتحرير محضر ضبط رسمي بتلك المبيدات المضبوطة تمهيداً لإحالتها إلى النيابة المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأهاب المصدر بتجار المبيدات والمواد الزراعية بعدم التورط بتهريب المبيدات الممنوعة والمغشوشة أو المنتهية الصلاحية وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية .. وأكد بأن دخول هذه المبيدات الممنوعة المغشوشة من أكبر المشاكل التي تهدد الحياة الصحية والبيئية في المجتمع، وتعد خطرا حقيقيا على سلامة وصحة الكائنات الحية في البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى