الأخبارمتابعات

محافظ الحديدة يدعو لمواصلة دعم التجارب البحثية لأصناف القمح وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي

خلال مناقشة مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية

اليمن الزراعية – الحديدة

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة الأحد ما تم تنفيذه من مشاريع وفق خطة العام 1445ھ.
واستعرض الاجتماع المشاريع المنجزة الممولة من الوحدة لدعم القطاع الزراعي في إنشاء الحواجز والقنوات المائية وشراء المعدات ومجال دعم الاصطياد ودعم الجمعيات وغيرها.
وخلال الاجتماع أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالدور الاستراتيجي والحيوي لوحدة تمويل المشاريع، وبما قطعته من خطوات في تأهيل بنى تحتية وإنشاء سدود وحواجز وكرفانات مائية وتحفيز مبادرات مجتمعية واستصلاح أراضٍ زراعية وشراء وتوفير معدات زراعية، ومشاريع دعم قدرات وتحسين إنتاجية المزارعين.
وأكد التوجه لدعم قدرات وأوضاع الصيادين، وتحقيق نقلة نوعية في المجالين الزراعي والسمكي والحرص على توفير أبرز الاحتياجات وتوسيع الرقعة الزراعية ودعم جهود تنسيق العمل التعاوني وتعزيز نشاطها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار إلى أهمية مواصلة دعم التجارب البحثية لأصناف القمح والمشاريع الهادفة، من خلال خطوات عملية ترجمة لتوجيهات قائد الثورة واللجنة الزراعية والسمكية العليا للوصول بالمحاصيل خاصة القمح إلى الاكتفاء بدلاً من الاستيراد الخارجي.
من جانبه، استعرض مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية يحيى الوادعي، تقريراً مفصلاً عما تم تنفيذه وما يجري تنفيذه من مشاريع في المجالات المستهدفة بدعم وتمويل الوحدة منذ مطلع العام 1444 حتى الفترة الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى