الأخبارمتابعات

خلال تدشين النقطة الثانية لبيع الأسماك بأمانة العاصمة

وزير الثروة السمكية: الوزارة تتجه لأن تعمم هذه التجربة على الكثير من الأماكن والمناطق

وكيل وزارة الصناعة: المشروع سيخلق تنافساً من أجل توفير الأسماك للمواطنين بأسعار منافسة وأقل كلفة وبجودة أفضل

اليمن الزراعية – صنعاء

دشن وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري النقطة الثانية لبيع الأسماك في منطقة دارس بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بالتعاون مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية.
ويأتي هذا التدشين ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، وبدعم من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الثروة السمكية وأمانة العاصمة والاتحاد التعاوني الزراعي والاتحاد التعاوني السمكي، ووحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.
واعتبر وزير الثروة السمكية مشروع نقاط بيع الأسماك بداية مرحلية مهمة للتغيير من قواعد الاقتصاد التي كانت متبعة، مشيراً إلى أن الهدف من هذه النقاط، هو التخفيف على المواطنين في ظل المعيشة الصعبة الحالية للمواطن جراء العدوان والحصار، لافتاً إلى أن الوزارة تتجه لأن تعمم هذه التجربة على الكثير من الأماكن والمناطق مع التركيز على الكثافة السكانية.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن هذا المشروع سيخلق تنافساً من أجل توفير الأسماك للمواطنين بأسعار منافسة، وأقل كلفة، وبجودة أفضل، بعدما عانى المواطن خلال الفترة السابقة من ارتفاع أسعار الأسماك، لافتاً إلى أن تسعى إلى توسيع مثل هذه النقاط لأنها تعمل على تحقيق التوازن في الأسعار وستقدم للمواطن منتجاً غذائياً صحياً ذي قيمة عالية أفضل بكثير من السلع المماثلة.
بدوره لفت وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، إلى أهمية هذا المشروع في تمكين الأسر الفقيرة من العمل، وكسب العيش، وتوفير الأسماك للمواطنين بأسعار مناسبة، وفي أماكن متعددة، ما سيجعل الأسماك في متناول الجميع.
بدوره أوضح رئيس جمعية بني الحارث التنموية الدكتور صادق الجدمي، أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، والتمكين الاقتصادي وتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل عديدة، ومساعدة الصيادين الذين استهدفهم العدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى