الأخبارمتابعات

الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي يحث على التوسع في زراعة وتحسين منتج البطاطس

اليمن الزراعية – عمران

شارك الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي، المهندس محمد مطهر القحوم، مزارعي البطاطس بقاع البون- محافظة عمران موسم حصاد محصول البطاطس.
وخلال الزيارة، ناقش معهم أهمية تفعيل آلية الإنتاج والتسويق في حدود الامكانيات المتاحة بهدف إدخال المحصول ضمن الصناعات التحويلية في بلادنا.
واستمع القحوم من مزارعي محصول البطاطس في قاع البون إلى شرح عن الصعوبات والاشكاليات التي تواجههم، وحثهم على التوسع بزراعة المحصول وتحسين جودة منتج البطاطس بما يتناسب مع المواصفات التي تحتاجها الصناعات التحويلية.
وشدد القحوم، خلال اجتماع ضم مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عمران، المهندس ناجي سلامة، وعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية، على أهمية تفعيل آلية تسويق منتج البطاطس وتجهيز معمل فحص لاختيار نوعية محصول البطاطس المستخدم في الصناعات التحويلية وفقا للمواصفات ومعايير مصانع البطاطس.
وأشار إلى أن توجهات القيادة الثورية والسياسية تحث على أهمية ادخال محصول البطاطس وكل المحاصيل الزراعية ضمن استراتيجية توطين. باعتبار ذلك يشكل خطوة هامة نحو رفد الاقتصاد الوطني وتوطين استخدام الخامات الزراعية المحلية في الصناعات التحويلية، والإسهام في خفض فاتورة الاستيراد.
ونوه بأهمية التسويق الزراعي لمحصول البطاطس وبقية المحاصيل الزراعية والإجراءات المتبعة عبر الجمعيات الزراعية وتقديم الدعم اللازم لها لتفعيل حلقة التسويق والأسواق المستهدفة وصولا إلى المستهلك ضمن حلقات القيمة طويلة المدى بما يضمن استمرار عملية الإنتاج وخلق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك وتثبيت سعر المنتج بما لا يؤثر على المزارع والمستهلك.
من جهته، أوضح نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية، المهندس علي الهارب، أهمية ادخال المنتجات الزراعية المحلية في التصنيع لتوطين المنتج المحلي والاستفادة منه في التصنيع المحلي حسب الرؤية الوطنية التي تهدف الى توطين المنتجات المحلية وحققت هذه الرؤية نجاحات في الالبان والطماطم، وسنعمل على نجاحها في منتج البطاطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى