الأخبارمتابعات

الحديدة: تدشين الدفعة الأولى لتوزيع النخالة على الجمعيات الزراعية لدعم منتجي الألبان

اليمن الزراعية – الحديدة

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة السبت بالشراكة مع مؤسسة الخدمات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي، الدفعة الأولى لتوزيع النخالة على الجمعيات الزراعية لدعم منتجي الألبان المحلية بالمحافظة.
وتستهدف كميات النخالة بأسعار مخفضة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا، الجمعيات التعاونية الزراعية بمديريات المحافظة في إطار الجهود المتواصلة لدعم مربي المواشي لتحفيزهم على إنتاج الألبان المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة صالح محمد، أن توزيع هذه الكميات من النخالة وأعلاف المواشي تم توفيرها بأسعار مخفضة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم الجمعيات ومربي المواشي من منتجي الألبان للمساهمة على تشجيعهم وتخفيض جزء من تكلفة شرائها.
فيما أشار مسؤول وحدة الألبان بمؤسسة الخدمات الزراعية حسن الأديب، إلى أن وزارة الصناعة والتجارة، عملت على دعم منتجي الألبان في محافظة الحديدة والجمعيات الزراعية التي تعمل في مجال الألبان من خلال تقديم نخالة بسعر أقل من السوق.
إلى نفذ فريق من وزارة الزراعة والري، واللجنة الزراعية والسمكية العليا وفرع الاتحاد التعاوني والزراعي بمحافظة الحديدة، نزولاً ميدانياً إلى نقاط تجميع التمور الخاصة بالجمعيات التعاونية الزراعية في مديريات الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا.
واطلع الفريق المكون من ممثل اللجنة العليا نشوان ثواب، ونائب مدير عام التسويق بالوزارة سالم زايد، ورئيس فرع الاتحاد بالمحافظة أحمد الهيج، على نقاط التجميع وكميات إنتاج التمور بمناطق النخيلة والجاح والسويق في المديريات الثلاث تمهيداً للبدء بعملية التسويق وفق العقود المبرمة بين التجار والجمعيات الزراعية.
وأوضح ضابط سلسلة التمور باللجنة الزراعية عبد الرحمن هزاع، أن الزيارة هدفت إلى تقييم كميات التمور ومدى التزام الجمعيات والمزارعين بمعايير وطرق التجفيف السليمة لتحسين المنتج وتعزيز مكانته لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليص فاتورة الاستيراد.
ونوه بمساعي قيادتي اللجنة الزراعية والسمكية العليا، والسلطة المحلية في المحافظة للاهتمام بمزارعي التمور واستيعاب منتجاتهم لدى التجار والمستوردين عبر الجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى