الأخبارمتابعات

انطلاق المهرجان الوطني الثالث للعسل اليمني في حديقة السبعين بصنعاء

يستمر لمدة 6 أيام ويحوي على فعاليات وأنشطة متعددة

اليمن الزراعية – صنعاء

للموسم الثالث على التوالي، يقام هنا في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء المهرجان الوطني للعسل اليمني، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة 6 أيام.
ويهدف المهرجان إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته في المحافل الدولية، والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول، كما يهدف إلى تعزيز دور العسل اليمني في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.
ويسعى المهرجان إلى إيجاد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محلياً ودولياً عبر ابراز ماركات ومنتجات العسل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية التي عرف بها، كما يهدف المهرجان إلى الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقي العسل في شركات متخصصة.
وسيتخلل المهرجان إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، منها ندوات علمية، وثقافية حول إنتاجية العسل بمشاركة خبراء وباحثين في مجال إنتاج العسل، إضافة إلى تنظيم مسرح تنموي وتوعوي.
كما سيحظى المهرجان بمشاركة واسعة من قبل جمعيات ومنتجي، ومسوقي العسل في عدد من المحافظات، من محافظتي حضرموت وشبوة وأبين، والمهرة، مع العلم أن عسل المشاركين مضمون، لأنه يخضع لفحص من الجهات المختصة، وأسعاره في متناول الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى