الأخبارمتابعات

الوزير الرباعي: لا يمكن تحقيق أي تنمية زراعية دون الاهتمام بالتعليم الزراعي وتنمية الموارد البشرية

خلال تخرج دفعة جديدة من كلية الزراعة والأغذية والبيئة بجامعة صنعاء

اليمن الزراعية – صنعاء

احتفلت جامعة صنعاء يوم الاثنين الماضي بتخرج 143 خريجاً وخريجة من كلية الزراعة والأغذية والبيئة، دفعة “طوفان اليمن الزراعي”، بإشراف وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية.
وخلال الحفل بارك وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي للطلاب الخريجين تخرجهم بعد ثمرة سنوات من الاجتهاد والعطاء، مثمناً جهود رئاسة الجامعة وعمادة الكلية وحرصهما على استمرار العملية التعليمية والأكاديمية.
وأشار الوزير الرباعي في حفل التخرج بحضور عضو مجلس النواب محمد البكري ونائب وزير الزراعة إبراهيم المداني، إلى أن دفعة “طوفان اليمن الزراعي” أول دفعة تم رعايتها من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا طوال فترة دراستهم، وستقود الثورة الزراعية في اليمن في إطار التوجه الزراعي.
وتطرق إلى أن ذلك الدعم يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي أكد على ضرورة رفد التعليم الزراعي بالواقع الميداني والذي يجب الاهتمام به.
ولفت الدكتور الرباعي إلى أن هناك تنسيق وتعاون بين الوزارة وجامعة صنعاء وكل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والتدريب الفني والمهني لافتتاح برامج أكاديمية، أهمها برامج الجبهة الزراعية لدعم كثير من المعامل والباحثين وتوفير العديد من المستلزمات، مبيناً أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية زراعية مالم يكن هناك اهتمام بالتعليم الزراعي وتنمية الموارد البشرية.
ودعا الرباعي الخريجين أن يكونوا عند مستوى الاهتمام والتحرك الإيجابي في الميدان، حاثاً على العمل والتكامل وتنسيق الجهود لبناء الوطن والعمل على تحقيق الثورة الزراعية.
وأكد حرصه على التنسيق مع مختلف المؤسسات التعليمية وكليات الزراعة للنهوض بهذا القطاع، مبيناً بأن توجهات حكومة التغيير والبناء تسعى لإحداث سياسات لإدارة القوى البشرية وتطمح لتوفير كفاءات في كل ميادين العمل خاصة في القطاع الزراعي والسمكي والموارد المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى