الأخبارمتابعات

بن حبتور يدشن إنتاج المجففات الشمسية المصنعة محلياً

يساعد المزارعين في مواسم الحصاد على تقليل الفاقد من منتجاتهم وتقليل الخسائر المادية

اليمن الزراعية – صنعاء

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور ومعه وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي ووزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي الأربعاء الماضي إنتاج المجففات الشمسية المصنعة محلياً.
وخلال التدشين أوضح رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي أن الهيئة تمكنت من استنساخ مجفف شمسي عالمي، حيث قامت بالاعتماد على خبرة وكفاءة أبناء الوطن بتصنيع مجفف شمسي يمتلك نفس الامتيازات التي تمتلكها المجففات الشمسية العالمية لمساعدة المزارعين في مواسم الحصاد على تقليل الفاقد من منتجاتهم وبالتالي تقليل خسائرهم المالية.
وأشار إلى أن تمكن الهيئة من تصنيع هذا المجفف وبدقة وجودة عالية يؤكد أن العقل اليمني قادر على تطويع المستحيل لصالحة، داعياً كافة المعنيين في الجانب الزراعي الرسمي والمبادرات المجتمعية والاتحادات والجمعيات التعاونية إلى الاهتمام بهذا المنتج، مشيراً إلى أن الهيئة على استعداد لتوفير الكميات المطلوبة منه مع توفير كافة الضمانات والدعم الفني له.
وعقب ذلك ، اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزيرا التربية والتعليم والبحث العلمي والزراعة والثروة السمكية والموارد المائية ورئيس الهيئة على سير عملية تصنيع المجفف الشمسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى