الأخبارمتابعات

فعاليات وأنشطة ترويجية للبن اليمني بالتزامن مع ذكرى ثورة البن

اليمن الزراعية – صنعاء

نفذت خلال الأيام الماضية عدة فعالية وأنشطة رافقت الاحتفال باليوم العالمي للقهوة وثورة البن.
وتضمنت الفعاليات التعريف بالبن اليمني، والأهمية التاريخية والاقتصادية لمحصول البن، وطرق إعداد مشروب القهوة، وتقديم مشروب مجان للزوار، في « موكا كنج» والتي تهدف إلى خلق وعي مجتمعي بأهمية القهوة اليمنية.
وعلى صعيد متصل نظم «متجر درر» للقهوة المختصة، الإعلان عن مشروب جديد، والتعرف على متحف درر للقهوة.
وفي اليوم التالي قام رئيس المؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن الأستاذ مانع العسل ومعه رئيس اتحاد جمعيات منتجي البن الأستاذ محمد حسن عثمان بافتتاح مشروع استثماري «جبل بن» كمشروع استثماري في قطاع البن، والتي تختص بتقديم القهوة المخصوصة، وإعداد قيمتها المضافة.
وفي المساء أقيمت دورة تدريبية في مجال دورة حياة البن من البذرة إلى التصدير.
وهدفت الدورة إلى التعريف بمراحل زراعة وإنتاج البن والتذوق، والتركيز على التوعية بالممارسات الزراعية وما يحظى به منتج البن اليمني من اهتمام يجعله في صدارة منتجات البن في العالم ويعزز من قدرته التنافسية.
وعلى صعيدٍ متصل افتتح رئيس المؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن الأستاذ مانع العسل ورئيس اتحاد جمعيات منتجي البن محمد حسن عثمان مشروع «فن وبن» ومشروع « قهوة لاب» والتي تعد من المشاريع الصغيرة التي تستوعب الأيادي العاملة الشابة، وتخلق ثقافة مجتمعية بأهمية القهوة اليمنية، وطرق استغلال القيمة المضافة للبن.
وتهدف الفعاليات إلى الترويج لإحياء رمزية البن، ونشر ثقافة القهوة والتعريف بأهمية شجرة البن وضرورة التوسع في زراعة وإنتاج هذا المحصول المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى