الأخبارزراعة

أشهار واختيار الهيئة الادارية والرقابية لجمعية الجبين التعاونية الزراعية متعددة الأغراض



#الإعلام_الزراعي_والسمكي |ريمة

عقد اليوم بمديرية الجبين بمحافظة ريمة اجتماع لاشهار وأختيار الهيئة الإدارية والرقابية لجمعية الجبين التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

يأتي الاجتماع في إطار تعزيز العمل التعاوني وتطوير القطاع الزراعي في مديرية الجبين بهدف دعم المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي من خلال تقديم الخدمات الزراعية المختلفة.

ويهدف الاجتماع الذي حضره أمين محلي المديرية ماجد امين وممثل مؤسسة بنيان التنموية ماجد الشرجبي ومندوبي الجمعيةالعمومية واعضاء اللجنة التحضيرية الى انتخاب الهيئة الإدارية والرقابية للجمعية.

وفي الاجتماع التأسيسي بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية تم إقرار النظام الأساسي للجمعية واختيار أعضاء الهيئة الإدارية من مختلف عزل المديرية مكون من سبعة أشخاص برئاسة عبدالرحمن العدني واحمد الخضمي امينا عاما ومحمد الحوري مسوؤل مالي ولجنة رقابة وتفتيش مكونة من ثلاثة أشخاص برئاسة محمد شوامه.

كما أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة ابراهيم التكروري علي توحيد وتنسيق الجهود والعمل بروح الفريق  الواحد لإنجاح العمل التعاوني التنموي بالمجال الزراعي.

وأشار التكروري إلى أهمية إشهار جمعية الجبين متعددة الأغراض لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الذي يأتي في مقدمتها محصول البن والحبوب وفاكهة الخرمش.

وحث مدير مكتب الزراعة بالمحافظة قيادة وأعضاء الهيئة الإدارية على إنجاح خطط الجمعية لإنعاش الزراعة والاهتمام بها وتشجيعها والعمل الدؤوب على تأهيل فرسان التنمية وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

بدوره حث مسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبدالملك جحاف أعضاء الهيئة الإدارية وأبناء مديرية الجبين على الاهتمام بتفعيل الأنشطة الزراعية في المديرية التي تتميز بخصوبة أراضيها ومدرجاتها الزراعية.

وأشار جحاف إلى أن إشهار وتشكيل الجمعيات الزراعية يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي باعتبارها شريكا حقيقيا في تنمية الموارد الزراعية التي أهدرت طيلة العقود الماضية..مشددا على تطوير آلية التسويق وتأهيل المزيد من فرسان التنمية الزراعية.

وأعتبر جحاف إشهار جمعية الجبين وانتخاب هيئتها الإدارية خطوة مهمة لإنعاش القطاع الزراعي واستغلال المساحات الشاسعة في المديرية للزراعة ودعم المزارعين وحل مشاكلهم.

من جهته اكد ممثل الشؤون الاجتماعية امين الحيث إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز التعاون بين المزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم لتحسين جودة الإنتاج.

من جانبه القى رئيس الجمعية عبدالرحمن العدني كلمة عبر من خلالها عن شكره وتقديره لمن حضر الإجتماع ،وامتنانه العميق بمنحة الثقة وانتخابة رئيساً للجمعية، متمنياً النجاح والتوفيق في مهام عمله لتحقيق اهداف ومهام الجمعية وتحقيق النجاح والاثر الملموس في احداث منجزات تخدم القطاع الزراعي في اطار الجمعية بمديرية الجبين.

هذا وكان قد استعرض رئيس اللجنة التحضيرية صالح القطوي تقريره المالي الذي تمثل في اجمالي قيمة الاسهم بمبلغ وقدره 5 مليون ريال وأجمالي عدد المشتركين وعدد الاسهم وابرز التحديات التي واجهت اللجنة اثناء العمل.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة محمد الناحتي ومدير عام الهيئة العامة للبية ابراهيم الحوري ومندوب الامن والمخابرات بالمديرية ابو جبريل الهاشمي ومدير فرع المجلس الاعلي للشؤون الانسانية عبدالرحمن الخضمي ومدير مكتب المدير العام لمديرية الجبين محمد المراني وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية وعدد من القيادات المجتمعية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى